الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | أردوغان يؤكد أحقية دخول الجيش التركي إلى إدلب

أخبار دولية

أردوغان يؤكد أحقية دخول الجيش التركي إلى إدلب

أردوغان يؤكد أحقية دخول الجيش التركي إلى إدلب

وكالة شهبا برس:

قال الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، إن تركيا ستدافع عن السوريين في مدينة إدلب وعفرين بريف حلب بكل أطيافهم وأعراقهم، جاء ذلك خلال كلمة له أمام رؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية، اليوم الجمعة، وأكد بإنَّ الهدف من عملية إدلب هو حماية المدنيين الفارين من القصف والموت في حلب، مضيفاً أنه تقع مسؤولية تاريخية على عاتقنا، فإدلب تحتوي على مدنيين فرّوا من حلب، وهُجّروا منها وواجهوا الموت فيها، ونحن نسعى إلى حمايتهم.


وأكد أن بلاده ستواصل دفاعها عن التركمان والعرب وكافة الأعراق في إدلب دون التمييز بينهم، مضيفاً بأنَّ مدينة عفرين تحتوي على مواطنين أكراد وأعراق متعددة تناضل ضد الوحدات الكردية، واعتبر أردوغان أنَّه لا يحق لأحد انتقاد تدخل تركيا في إدلب لأنها تتحرك من منطلق أمنها القومي، قائلًا نحن من لدينا حدود مع سوريا يبلغ طولها 911 كيلومترًا، ونحن من يتعرض للتهديد في كل لحظة، فلا يحق لأحد أن يحاسبنا على اتخاذنا التدابير الأمنية.


التدخل التركي في ادلب وعلى تخوم عفرين أتى بلا شك لتحجيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي وجناحه العسكرية في المنطقة وصد محاولاته في تحقيق الاتصال الجغرافي بين الكانتونات الثلاثة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب