الأخبار العاجلة

الرئيسية  | صحافة  | قاعدة عسكرية ضخمة أنشـاتها إيران غرب دمشق

صحافة

قاعدة عسكرية ضخمة أنشـاتها إيران غرب دمشق

قاعدة عسكرية ضخمة أنشـاتها إيران غرب دمشق

وكالة شهبا برس:

نشرت هيئة الإذاعية البريطانية "BBC" الجمعة 10 تشرين الثاني صوراً التقطت عبر الأقمار الصناعية لاثنين من المباني الكبيرة المنخفضة الارتفاع في منطقة الكسوة بريف دمشق الغربي، مرجحة أنها مستودعات للآليات ومساكن لجنود إيرانيين.


وذكرت BBC نقلا عن مسؤول غربي "لم تذكر اسمه" أن هذه الأبنية تشاد لتكون قاعدة جوية إيرانية في خطوط التماس السورية الإسرائيلية الأولى وأن طموحات إيران بوجود طويل المدى في سوريا "غير منطقية" وأن إيران لا تسعى فقط إلى إنشاء قوس نفوذ "شيعي" بل لأنشاء خط إمداد لوجستي إلى ميليشيا "حزب الله" في لبنان.


وفي سياق متصل فقد بدأت طائرات "اليوشن" الإيرانية بالهبوط في مطار السين بحمص، بمعدل طائرتين كل ليلة، لتقديم عمليات الدعم للميليشيات الإيرانية في البادية السورية.


وفي سياق آخر فقد أعلن "أفيخاري أدرعي" المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن اسقاط طائرة استطلاع من دون طيار من نوع "درون" روسية الصنع فوق مرتفعات الجولان المحتل جنوب سوريا، مرجحةً أنها تابعة لجيش الأسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب