الرئيسية  | أخبار دولية  | لا تأشيرات دخول للسوريين إلى تركيا قبل اعادة الاستقرار

أخبار دولية

لا تأشيرات دخول للسوريين إلى تركيا قبل اعادة الاستقرار

لا تأشيرات دخول للسوريين إلى تركيا قبل اعادة الاستقرار
نعمان قورتلموش

وكالة شهبا برس:

كشف نعمان قورتلموش، وزير السياحة التركي في مقابلة تلفزيونية له، السبت11 تشرين الثاني، إن إعادة إصدار تأشيرات دخول للسوريين إلى تركيا مرهونة بإعادة الاستقرار في سوريا، وإذا نجحت تركيا في تشكيل مناطق آمنة للسوريين وعادوا إلى أرضهم وتوقفت الإضطرابات السياسية، حينها سيعود كل شيء إلى طبيعته، وعندها ستقوم تركيا بفتح أبوابها للزيارات السياحية السورية.


يأتي هذا التصريح رداً على المشاكل التي يعاني منها المواطنون السوريون فيما يخص الحصول على تأشيرات دخول إلى تركيا من سفارات وقنصليات تركيا في البلدان كافة. ويعاني السوريون وخاصة الراغبين بلم شمل أسرهم من عدم صدور التأشيرات "الفيزا" نتيجة ما ترتب على فرضها من آثار اجتماعية ونفسية عليهم في ظل حديث عن إمكانية فتح معبر باب الهوى الحدودي لـ "لم الشمل" قريباً.


وفي سياق متصل فقد تطرق الوزير التركي إلى الوضع التعليمي للسوريين في بلاده، مشيراً إلى أن الحكومة التركية تبذل ما بوسعها لتوفير التعليم لكل السوريين، مشيراً إلى نية الجانب التركي إغلاق المدارس السورية التي خصصت للسوريين ودمجهم في المدارس التركية.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب