الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | الإئتلاف السوري: التصريحات الروسية الاخيرة مرفوضة ومحل استهجان

تقارير

الإئتلاف السوري: التصريحات الروسية الاخيرة مرفوضة ومحل استهجان

الإئتلاف السوري: التصريحات الروسية الاخيرة مرفوضة ومحل استهجان

وكالة شهبا برس:

أكد الإئتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة في بيان له، الثلاثاء 21 تشرين الثاني، أن التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير الخارجية الروسي، بشأن المشاركين في مؤتمر المعارضة السورية في الرياض مرفوضة ومحل استهجان، وأن المؤتمر شأن سوري، وحضوره يخص السوريين وحدهم باستضافة "كريمة" من المملكة العربية السعودية.


وقال الإئتلاف في بيانه إن محاولة الروس الإيحاء بدور خاص لهم في مؤتمر الرياض محاولة سيئة النية للإضرار بوحدة المعارضة والتشويش على أعمالها، منوهاً إلى أن المؤتمر يحظى باهتمام عربي ودولي، وأن ممثلي 30 دولة سيحضرون افتتاحه.


وقال لافروف وزير الخارجية الروسي في مؤتمر صحفي له إن استقالة الشخصيات "المتطرفة" في المعارضة السورية سيساعد على توحيد المعارضة الداخلية والخارجية على مبادى بناءة وأساسية، وأن روسيا تساند الجهود التي تبذلها السعودية والتي تهدف إلى توحيد المعارضة، مضيفاً : "رياض حجاب جرَّ فريقاً من المعارضة إلى الاتجاه الخاطئ، ويحاول استخدام الإنذار لتطبيق شرطه وهو خروج بشار الأسد من السلطة.


وكان رئيس الهيئة العليا للمفاوضات "رياض حجاب" قد استقال من منصبه الاثنين، تبعه استقالة العديد من مسؤولي المعارضة في الهيئة العليا للمفاوضات ومنهم: "رياض نعسان آغا- اللواء عبد العزيز الشلال- سهير الأتاسي- سامر حبوش- سالم المسلط- الرائد أبو أسامة الجولاني- المقدم أبو بكر- عبد الحكيم بشار".


وبدوره أعلن رئيس الدائرة الإعلامية في الائتلاف "أحمد رمضان" إن مؤتمر الرياض يبدأ أعماله الأربعاء كما هو مقرر، مشيراً إلى أن البيان الختامي سيكون معبراً عن موقف الثورة السورية المشرِّف، قائلاً: "سنصون دماء 700 ألف شهيد وتضحيات السوريين".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب