الرئيسية  | أخبار دولية  | لقد حان الوقت لأن يهتم الطرفان بشأن الشعب السوري

أخبار دولية

لقد حان الوقت لأن يهتم الطرفان بشأن الشعب السوري

لقد حان الوقت لأن يهتم الطرفان بشأن الشعب السوري
اجتماع للمعارضة السورية

وكالة شهبا برس

نقلت صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد اليوم الاثنين ٢٧ تشرين الثاني، عن مصادر دبلوماسية في نظام الأسد أن دمشق ترى في بيان الرياض الثاني عودة إلى المربع الأول في المفاوضات، وأنه مستاء - أي نظام الأسد -  من البيان الذي صدر عن اجتماع المعارضة السورية الاسبوع الماضي والذي طالب برحيل الأسد في بداية المرحلة الانتقالية.


وكشفت الصحيفة أن الوفد الممثل لنظام الأسد أرجأ سفره إلى محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في جنيف والمقرر عقدها يوم غد الثلاثاء.


بينما قال المبعوث الأممي الخاص بسوريا "ستيفان دي مستورا" في مداخلته أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة عقدت اليوم الإثنين بشأن العملية السياسية في سورية، أن وفد نظام الأسد سوف يحضر الجولة الثامنة من محادثات جنيف، موضحاً أن بشار الأسد تعهد أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارته الأخيرة له في مدينة سوتشي الروسية بالتفاوض في جنيف والانخراط في الإصلاح الدستوري ضمن العملية الدستورية، مشيراً أن المفاوضات تستند على القرار ٢٢٥٤ الذي ينص على تنظيم انتخابات باشراف الأمم المتحدة الحريصة على مشاركة جميع السوريين بمن فيهم المغتربون.


وأضاف دي مستورا أن لديه أمل في تضييق الخلاف بين وفدي الأسد والمعارضة بالجولة القادمة من مفاوضات جنيف، معبراً عن أمله في وصول وفد نظام الأسد إلى جنيف في ضوء ذلك الالتزام الذي أعلنه بشار الأسد أمام الرئيس الروسي.


وختم دي مستورا مداخلته بالقول :"لقد حان الوقت أن يبرهن الطرفان أنهما يهتمان بأمر الشعب السوري"

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب