الرئيسية  | صحافة  | وزير الدفاع الأمريكي: ب ي د سوف تتحول لقوات "شرطة" شمالي سوريا

صحافة

وزير الدفاع الأمريكي: ب ي د سوف تتحول لقوات "شرطة" شمالي سوريا

وزير الدفاع الأمريكي: ب ي د سوف تتحول لقوات
وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس

ديلي صباح + وكالة شهبا برس

كشف وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عن وجود خطة لدى الولايات المتحدة الأمريكية بتحويل ما تسمى بـ"قوات سوريا الديمقراطية" التي تتكون من تنظيم ب ي د الإرهابي إلى قوات شرطة محلية في شمالي سوريا.


وقال ماتيس في تصريحات صحافية على متن الطائرة المتجهة به إلى مصر إن وزارة الدفاع سوف تطبق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان فيما يتعلق بوقف إمداد التنظيم بالأسلحة.


وأضاف ماتيس: "مع وصول الحرب على تنظيم داعش إلى نهايتها وبما أن الأسلحة كانت تقدم لقوات سوريا الديمقراطية للهجوم على داعش لم تعد هناك حاجة الآن إلى إرسال السلاح".


وتابع: "لحفظ الأمن في هذه المناطق وضمان عدم عودة تنظيم داعش لدينا احتياج لشرطة في المنطقة، ستكون قوات محلية شرطة لتأمين هذه المناطق".


ورداً على سؤال آخر حول ما إذا كانت تصريحاته تعني أن وزارة الدفاع الأمريكية سوف توقف تسليح التنظيم الإرهابي، قال: "نعم، تماماً كما صرح الرئيس ترامب، سوف نتحرك انطلاقاً من ذلك".


في سياق منفصل، نشرت وكالة الأناضول الناطقة باسم الحكومة التركية أمس السبت 2 كانون الأول، اعترافات للناطق السابق لقوات سوريا الديمقراطية العقيد طلال سلو، يتهم بها الولايات المتحدة بدعم قوات ب ي د بأسلحة نوعية، وخاصة في زمن الرئيس الحالي ترامب.


وقال سلو في مقابلته مع وكالة الأناضول: "إنه كان هناك توجه من قبل واشنطن لدعم الكرد بالسلاح، فتم الاتفاق بين الطرفين على إطلاق تسمية "قوات سوريا الديمقراطية" كي لا يثار الرأي العام بشأن تقديم الدعم للكرد فقط".

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب