الرئيسية  | أخبار دولية  | تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى حدودها مع سوريا

أخبار دولية

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى حدودها مع سوريا

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى حدودها مع سوريا

وكالة شهبا برس:

أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة صباح الأربعاء 6 كانون الأول، إلى ولاية هاتاي جنوبي البلاد، لتعزيز الوحدات العاملة قرب الحدود مع سوريا.

 

وأفاد مراسل الأناضول بأن رتلا يضم شاحنات محملة بالمعدات العسكرية، القادمة من مختلف الوحدات العسكرية في تركيا، وصل إلى منطقتي قرقخان وخاصّة.
وانطلق الرتل من المنطقتين المذكورتين باتجاه وحدات الجيش المنتشرة على الحدود مع سوريا، وسط إجراءات أمنية مشددة.


وتواصل تركيا منذ فترة، إرسال تعزيزات عسكرية إلى وحداتها العاملة قرب الحدود السورية، بهدف رفع قدراتها على التصدي لأي خطر قد يأتي من الأراضي السورية.


كما كان الجيش التركي أرسل الثلاثاء 5 كانون الأول تعزيزات عسكرية إلى ولاية كليس جنوبي البلاد المحاذية للحدود السورية وفقا لوكالة الأناضول.


وتخشى تركيا من نشوء كيان كردي على حدودها الجنوبية وتسعى للسيطرة على مدينة عفرين السورية عبر عملية عسكرية مشابهة لعملية "درع الفرات" التي نفذتها مع فصائل من الجيش السوري الحر المتحالفة، كما تواصل إقامة نقاط مراقبة في إدلب على مقربة من مناطق سيطرة الميليشيات الكردية في عفرين في إطار اتفاق خفض التصعيد الذي تم التوصل إليه بين كل من روسيا وتركيا وإيران خلال مباحثات آستانة. 

 

المصدر: وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب