الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  |  اشتباكات هي الأولى من نوعها بين الأسد وداعش جنوب العاصمة دمشق

أخبار محلية

اشتباكات هي الأولى من نوعها بين الأسد وداعش جنوب العاصمة دمشق

 اشتباكات هي الأولى من نوعها بين الأسد وداعش جنوب العاصمة دمشق
الصورة تعبيرية

وكالة شهبا برس

شهد حي التضامن جنوب دمشق اليوم ١٣ كانون الأول اشتباكات عنيفة، في هجوم هو الأول من نوعه نفذته مجموعة تابعة لتنظيم داعش على نقاط تتمركز فيها قوات الأسد داخل الحي، انتهت بسيطرة مقاتلي داعش على عدد من الكتل والأبنية السكنية في الحي.


وأفادت مصادر، أن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى اللحظة، في محاولة من قوات الأسد استرجاع النقاط التي خسرتها، في ظل قصف مكثف بالمدفعية والرشاشات الثقيلة، كما نفذت الطائرات الحربية أكثر من ١٤ غارة جوية، استهدفت نقاط الاشتباكات وأطراف مخيم اليرموك من جهة شارع فلسطين.


ونقلت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش، أن مجموعة من عناصر تنظيم داعش تسللت باتجاه شارع عثمان بن عفان على أطراف حي التضامن عبر شارع الطبب، واستطاعت السيطرة على عدة نقاط تتمركز فيها قوات الأسد موقعة عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفها.


يشار أن تنظيم داعش يسيطر على حي الحجر الأسود ومنطقة العسالي ومخيم اليرموك بالكامل، إضافة لأطراف من حي التضامن جنوب دمشق منذ أكثر من عامين ونصف، دون أي اشتباكات تذكر حدثت بين الطرفين.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب