الرئيسية  | تقارير  | ميشيل كيلو: المعارضة ترفض الرؤية الروسية للانتقال السياسي

تقارير

ميشيل كيلو: المعارضة ترفض الرؤية الروسية للانتقال السياسي

ميشيل كيلو: المعارضة ترفض الرؤية الروسية للانتقال السياسي

محمد الأحمد - وكالة شهبا برس:

صرح المعارض السوري "ميشيل كيلو"، عن حقيقة الأنباء المتداولة حول قيادة "فاروق الشرع" للمرحلة الانتقالية في سوريا، وكشف عن الرؤية الروسية لتلك المرحلة.


وأكد كيلو أن شخصيات عسكرية وسياسية من المعارضة السورية طرحوا اسم "الشرع" لقيادة المرحلة الانتقالية خلال مفاوضات مع روسيا استمرت لعدة ساعات، إلا أنهم تراجعوا عن طرحهم بعد سماع الرؤية الروسية للانتقال السياسي.


وأضاف" كيلو": طلب الجانب الروسي مهلة لإبداء رأيه في الاقتراح، ليبلغ المعارضة بعدها أنهم موافقون على الشرع، على أن يتولى مرحلة مؤقتة لمدة سنة ثم يعود ويترشح متزعم النظام المجرم "الأسد "للرئاسة من جديد، إلا أن الوفد المعارض والمفاوض مع الروس رفض الطرح وأكد على ضرورة تفكيك النظام الأمني كاملاً وتأسيس آخر ديمقراطي، فطرح الروس اسم علي مملوك، لكن المعارضة رفضت الرؤية الروسية للانتقال السياسي".


ورجح "كيلو" بأنه في حال تطبيق الرؤية الروسية من تقديم وجه للانتقال السياسي ثم السماح للأسد بالترشح من جديد، سيمكن الأخير من العودة للحكم غالباً في حال كان هناك قرار روسي وإيراني بهذا الخصوص، بسبب استمرار المؤسسات الأمنية القادرة على فرض ما تراه من إجرام وترهيب للشعب بالقوة.


وكانت عدة تقارير إعلامية تحدثت عن إمكانية ترؤس النائب المستقيل لرئيس النظام السوري" فاروق الشرع" لمؤتمر الحوار الوطني في سوتشي الروسية، بالإضافة إلى تداول اسمه كقائد متوافق عليه للمرحلة الانتقالية المقبلة...

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب