الرئيسية  | تقارير  | أردوغان: سنطهر عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي من الإرهابيين

تقارير

أردوغان: سنطهر عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي من الإرهابيين

أردوغان: سنطهر عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي من الإرهابيين

وكالة شهبا برس:

أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" في كلمة ألقاها الأحد ١٧ كانون الأول في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية في ولاية "قره مان" وسط تركيا، إن بلاده ستطهر عدة مناطق شمال سوريا من "الارهابيين" قائلاً: "سنطهر مدن عفرين ومنبج وتل أبيض ورأس العين والقامشلي السورية من الإرهابيين".


واعتبر اردوغان أن ما جرى في محافظة الرقة ليس إلا مسرحية لم تدع مجالاً للشك ان تنظيم "داعش" وميليشيات "قسد" وجهان لعملة واحدة، وان التعليمات لإحدهما بالفرار والآخر بالسيطرة صدرت من جهة واحدة.


وأشار الرئيس التركي أن هناك قوى تسعى لإعادة تشكيل المنطقة العريقة التي تضم تركيا بمساعدة بعض أنظمتها، فيما تلعب المنظمات الإرهابية الدور الأكثر دموية في هذه اللعبة المتوحشة التي كشفتها تركيا واتخذت خطوات لإجهاضها.


وكان المتحدث باسم الحكومة التركية "بكير بوزداغ" قد قال في بداية كانو الأول الجاري أن تركيا أبلغت جميع الأطراف المعنية بالصراع السوري أنها لن تسمح بحدوث تطورات ضدها في منطقة عفرين، والتي من شأنها أن تهدد الأمن القومي التركي، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا وإيران.

المصدر: وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب