الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | ماكرون لا مكان لنظام بشار الأسد في مستقبل سوريا

أخبار دولية

ماكرون لا مكان لنظام بشار الأسد في مستقبل سوريا

ماكرون لا مكان لنظام بشار الأسد في مستقبل سوريا
مصدر الصورة: الأناضول

وكالة شهبا برس:

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن "رئيس النظام بشار الأسد" لا مكان له في مستقبل سوريا، لكنه أشار إلى إمكانية مشاركة ممثلين عن نظامه في الاجتماعات المتعلقة بمستقبل البلاد.


ماكرون أضاف خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الجمعة 5 كانون الثاني، أن السوريين الذين هُجِّروا وتركوا بلادهم لم لم يفرّوا من تنظيم "داعش" وإنما من نظام بشار الأسد.


ورداً على سؤال حول مباحثات آستانة بشأن "الأزمة السورية"، قال ماكرون إن بلاده منفتحة على حوارات مختلفة وأن هدفها الوحيد في الوقت الراهن، هو تحقيق الاستقرار.


وشدّد الرئيس الفرنسي، على حتمية تقرير الشعب السوري لمستقبل بلاده، كما داعا لتوفير الشروط اللازمة لذلك.


وأضاف: "هدفنا القضاء على داعش، وجميع المجموعات الإرهابية، وتأسيس سلام دائم عبر إدراج كل الأقليات الموجودة في سوريا، فضلًا عن البقاء في دولة موحدة".


وأشار ماكرون إلى أن الدول المشاركة في مباحثات أستانة، ليست لديها أهداف مشتركة مع تركيا، قائلاً : "روسيا وإيران تعملان على تعزيز نفوذهما وقوتهما وتسوياتهما الثنائية بشأن سوريا أكثر من العمل على بناء استقرار فعلي".

 

المصدر: وكالات

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب