الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | عملية درع الفرات سوف تستمر لتشمل عفرين ومنبج

أخبار دولية

عملية درع الفرات سوف تستمر لتشمل عفرين ومنبج

عملية درع الفرات سوف تستمر لتشمل عفرين ومنبج

شهبا برس + وكالات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن جيش بلاده سيوسع عملية درع الفرات لتشمل منطقتي عفرين ومنبج. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أردوغان أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان.


وقال لأعضاء حزب العدالة والتنمية التركي الحاكم "إن الوقت قد حان للقضاء نهائيا على مشروع إنشاء الممر الإرهابي الذي ينوي التنظيم الإرهابي تنفيذه في سوريا، وسنستكمل ما بدأناه في عملية درع الفرات لتشمل منطقتي عفرين ومنبج، مما سيؤدي إلى ضمان الأمن للمناطق الممتدة على طول حدودنا". 


وكانت تركيا أطلقت في آب/ أغسطس من العام 2016، عملية درع الفرات على حدودها مع سوريا للقضاء على ما وصفته "بممر الإرهاب"، المتمثل في خطر تنظيم الدولة الإسلامية والمقاتلين الأكراد السوريين الذين تعتقد تركيا بأنهم يتبعون لحزب العمال الكردستاني التركي المصنف تركيًّا وأميركيا وأوروبيا كحزب إرهابي. 
 

في سياق منفصل، استدعت الخارجية التركية اليوم الثلاثاء سفيري إيران وروسيا في أنقرة، احتجاجاً على هجوم قوات الأسد على ريف إدلب الجنوبي والذي تدخل بلداته ضمن مناطق خفض التصعيد المتفق عليها في الأستانة.

 

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب