الرئيسية  | تقارير  | تركيا تؤكد عزمها شن عمليات عسكرية قريبة ضد ميليشيات YPG في عفرين

تقارير

تركيا تؤكد عزمها شن عمليات عسكرية قريبة ضد ميليشيات YPG في عفرين

تركيا تؤكد عزمها شن عمليات عسكرية قريبة ضد ميليشيات YPG في عفرين

وكالة شهبا برس:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الجيش التركي سوف يوسع عملية درع الفرات خلال الأيام المقبلة لتشمل مدينة عفرين شمال حلب.


وقال الرئيس التركي في خطاب له أمام أنصار حزبه، أمس: "عملية تطهير حدودنا الجنوبية التي بدأت من خلال عملية درع الفرات سوف نواصلها خلال الأيام المقبلة في عفرين".


وعبّر أردوغان عن أمله أن لا تقف الولايات المتحدة "إلى جانب الإرهابيين خلال عملية عفرين".


وأضاف أردوغان: "نحن نعرف جيداً الارتباط بين الإرهابيين في كل من سوريا وتركيا، وكما قلنا سابقاً سنأتي في أي لحظة للانقضاض على الإرهابيين، سوف نتحرك ضد الإرهابيين في حال حصول أي تهديد صغير لبلادنا".


في سياق متصل قال ابراهيم قالن المتحدث باسم الرئاسة التركية  إن تركيا "تحتفظ بحق التدخل ضد المنظمات الإرهابية في الوقت والمكان والشكل الذي تحدده".


جاء ذلك في بيان صدر عن قالن، أمس الأحد 14 كانون الثاني، تعليقا على بيان للتحالف الدولي، تناقلته بعض وسائل الإعلام، حول عزم التحالف إنشاء قوة تدريب حدودية أمنية على الحدود السورية، بالتعاون مع ميليشيات قسد.


وقالت مصادر إن المدفعية التركية استهدفت قرى الغزاوية وباصوفان الخاضعتين لسيطرة ميليشيات YPG غرب عفرين، فيما لم ترد معلومات عن نتائج القصف.


من جهة أخرى شهدت جبهات مدن اعزاز ومارع شمال حلب اشتباكات متقطعة بين الثوار من جهة وميليشيات YPG.

 

المصدر: وكالات + شهبا برس

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب