الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | روسيا تسحب جنودها من عفرين والجيش التركي يدفع بمزيد من التعزيزات

تقارير

روسيا تسحب جنودها من عفرين والجيش التركي يدفع بمزيد من التعزيزات

روسيا تسحب جنودها من عفرين والجيش التركي يدفع بمزيد من التعزيزات

وكالة شهبا برس:


قالت مصادر إعلامية إن روسيا بدأت بسحب جنودها وعتادها من منطقة عفرين واكد شهود عيان من مناطق سيطرة ميليشيات YPG أن دبابات ومجنزرات روسية شوهدت اثناء توجهها إلى بلدة نبل شمال حلب والخاضعة لسيطرة جيش الاسد.


وأكدت وكالة الأناضول التركية أن روسيا سحبت 170 جندي روسي من منطقة عفرين.


وقال الصحفي الروسي كيريل رومانوفيسكي إن المجموعة الروسية الموجودة في منطقة عفرين قد انسحبت، صباح اليوم الجمعة 19 كانون الثاني،  بسبب ازدياد وتيرة القصف هناك.


وقال وزير الدفاع التركي "ليس لدينا خيار سوى القضاء على العناصر الإرهابية شمال سوريا" كمان أكد الوزير أن العملية ستنفذ لكن توقيتها متعلق بتنفيذها في التوقيت الأكثر فاعلية.


ووصلت فرقتي القبعات الحمراء والكوماندوز، من الجيش التركي إلى الحدود السورية التركية، استعداداً للمشاركة في العمليات العسكرية بحسب ما نشرت صحيفة حرييت التركية، وقالت الصحيفة أن فرقة الكوماندوز قد أجرت مناورات عسكرية وتدريبات في مناطق تشبه طبيعة الأرض في عفرين.


وكان وفداً عسكرياً تركياً برئاسة رئيس هيئة أركان الجيش التركي، خلوصي اكار، قد توجه إلى موسكو أمس الخميس، وأكدت وسائل إعلامية أن الوفد طلب من روسيا عدم الاعتراض على العملية العسكرية التركية المزمع تنفيذها في عفرين.


وقالت مصادر ميدانية إن الجيش السوري الحر أنهى كل استعداداته للمشاركة في العملية العسكرية المرتقبة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب