الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | تجمدوا حتى فارقوا الحياة .. موت 13 سوري خلال محاولتهم النزوح إلى لبنان

تقارير

تجمدوا حتى فارقوا الحياة .. موت 13 سوري خلال محاولتهم النزوح إلى لبنان

تجمدوا حتى فارقوا الحياة .. موت 13 سوري خلال محاولتهم النزوح إلى لبنان

وكالة شهبا برس:

لقي 13 مدني سوري مصرعهم متجمدين حتى الموت أثناء محاولتهم عبور الحدود السورية اللبنانية حيث عثر على جثامينهم في جبل الصويري بحسب ما افادت وسائل اعلام لبنانية.


وذكرت مصادر أن من بين القتلى أطفال وسيدات ورجل مسن، ورجحت أنهم تعرضوا لعاصفة ثلجية أدت لتجمدهم خلال ساعات فجر الليلة الماضية، وفور العثور على جثامينهم تم نقلهم إلى مشفى "الرئيس لهراوي" في زحلة.

وقالت مصادر أخرى إن فرق الأن العام اللبناني واصلت بحثها عن آخرين،  مرجحة فرضية العثور على جثامين آخرين، خاصة بعد فقدان الاتصال مع أشخاص كانوا من ضمن المجموعة يقدر عددها بـ 30 شخص ممن حاولوا النزوح تجاه الأراضي اللبنانية.


وتغلق الدولة اللبنانية حدودها بوجه السوريين الفارين من بطش نظام الأسد، وتنظيم داعش، وتلزمهم باستخراج فيزا لتسمح لهم بدخول أراضيها، الأمر الذي لا يتمكن الكثير من السوريين تأمينه خاصة في ظل صعوبة حصولهم على جوازات السفر التي يصدرها نظام الأسد.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب