الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار دولية  | بعد إلقاء القبض عليه في التشيك .. أنقرة تطالب بتسليمها صالح مسلم

أخبار دولية

بعد إلقاء القبض عليه في التشيك .. أنقرة تطالب بتسليمها صالح مسلم

بعد إلقاء القبض عليه في التشيك .. أنقرة تطالب بتسليمها صالح مسلم

طالبت الحكومة التركية صباح اليوم الاثنين 26 شباط حكومة التشيك بتسليم "صالح مسلم" الرئيس السابق لتنظيم ""PYD الإرهابي تنفيذاً لمذكرة توقيف صادرة بحقه من تركيا بتهمة "الإرهاب".

 

وقال "بكر بوزداغ" نائب رئيس الحكومة التركية والناطق باسمها أن تركيا أرسلت للسلطات التشيكية ملفاً يتعلق بمسلم، أوضحت فيه أن "مسلم" يعتبر رئيس منظمة إرهابية ويقود أنشطة عدائية ضد أنقرة، مشيراً أن تركيا وتشيكيا منضويتان في الاتفاقية الأوروبية بشأن تسليم المطلوبين.


وأضاف "بوزداغ" أن تركيا تطالب إنزال حكم بالسجن المؤبد لـ30 عاماً بحق "صالح مسلم" و67 آخرين متهمين بالتورط باعتداءات على العاصمة أنقرة.


وكانت منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" قد ألقت القبض على "مسلم" في العاصمة التشيكية "براغ" يوم أمس الأحد، وذلك بعد إدراجه مؤخراً على القائمة الحمراء ضمن قائمة أخطر الإرهابيين الملاحقين من قبل السلطات التركية.


ويشار أن السلطات التركية قد أصدرت مذكرة اعتقال بحق صالح مسلم و47 مسؤول رفيع المستوى في تنظيم "PYD" الإرهابي في شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2016.


الجدير بالذكر أنه تم انتخاب "صالح مسلم" رئيساً مشتركاً لتنظيم PYD"" عام2012 إلى جانب "آسيا عبد الله"، واستمر فيه حتى عام 2017، وانتخب بعدها "شاهوز حسن" و"عائشة حسو" للقيادة المشتركة للتنظيم.

وكالة شهبا برس - أحمد عبيد

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب