الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | قافلة مساعدات أممية تدخل إلى الغوطة الشرقية الأحد القادم

أخبار محلية

قافلة مساعدات أممية تدخل إلى الغوطة الشرقية الأحد القادم

قافلة مساعدات أممية تدخل إلى الغوطة الشرقية الأحد القادم
وصول وفد الأمم المتحدة إلى العاصمة دمشق

وكالة شهبا برس - أحمد عبيد

أعلنت الأمم المتحدة أنها قد تتمكن من إدخال قافلة مساعدات للأهالي المحاصرين في الغوطة الشرقية بدمشق خلال أيام، وأشارت في قرارها أن الهدنة المعلن عنها غير كافية للمنطقة.


وقال "خيرت كابالاري" المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بالشرق الأوسط في مؤتمر صحفي له عقد في جنيف اليوم الجمعة 2 آذار/مارس أنه هناك مؤشرات على أن حكومة الأسد ستسمح بدخول قافلة المساعدات الأممية إلى الغوطة الشرقية، منوهاً إلى أنها قد تدخل يوم الأحد المقبل.


وأضاف "كابالاري" أن القافلة الأممية ستحمل مساعدات لما يقارب الـ180 ألف محاصر في الغوطة الشرقية، وأنه لم يتم الاتفاق على إدخال مساعدات لباقي المحاصرين الذين يقدر عددهم بما يزيد عن 400 ألف مدني.


وأشار "كابالاري" في حديثه أن الأمم المتحدة لم تتوصل إلى اتفاق مع نظام الأسد بشأن إجلاء الحالات المرضية الحرجة التي تحتاج للعلاج الفوري، والذي يقدر عددهم بنحو ألف حالة مرضية.


والجدير بالذكر أن آخر قافلة مساعدات أممية دخلت إلى مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة في 14 شباط/فبراير الماضي قبل التصعيد العسكري الذي شهدته الغوطة الشرقية في الأيام القليلة الماضية والذي راح ضحيته أكثر من 700 شهيداً من المدنيين.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب