الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | عرقلة وصول قافلة مساعدات الغوطة الشرقية وأخرى تدخل شمال حمص

أخبار محلية

عرقلة وصول قافلة مساعدات الغوطة الشرقية وأخرى تدخل شمال حمص

عرقلة وصول قافلة مساعدات الغوطة الشرقية وأخرى تدخل شمال حمص
أرشيف

أحمد عبيد - دمشق - وكالة شهبا برس:

 

فشلت الأمم المتحدة بإدخال قافلة المساعدات التي كانت من المفترض وصولها اليوم إلى الغوطة الشرقية بحسب تصريحات سابقة لمدير منظمة يونيسف.


ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الأمم المتحدة الأحد 4 آذار أن قافلة الإغاثة التي تشارك فيها منظمات إنسانية لن تتمكن من التحرك باتجاه الغوطة الشرقية كما كان مقرراً، مؤكداً أن الأمم المتحدة على أهبة الاستعداد لإدخال القافلة في حال سمحت الظروف.

 

وتحاصر قوات الأسد والميليشيات الموالية لها مدن وبلدات الغوطة الشرقية وتمنع عنها إخال المواد الغذائية والطبية.


وكان "خيرت كابالاري" المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" قد صرح يوم الجمعة الفائت أن قافلة المساعدات الأممية ستحمل مواداً كافية لنحو 180 ألف مدني محاصر.


وفي سياق متصل فقد دخلت قافلة مساعدات إنسانية برفقة وفد من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري إلى بلدة الغنطو والدار الكبيرة وقرية تير معلة في ريف حمص الشمالي اليوم الأحد.


وذكرت مصادر من داخل المنطقة أن القافلة مكونة من 19 شاحنة محملة ب 6700 سلة غذائية تحوي سكر وأرز وبرغل وزيت ومثلها من أكياس الطحين زنة 15 كيلوغرام وحرامات وسلل مطبخ وأدوية غير إسعافية.


الجدير بالذكر أن آخر قافلة مساعدات إنسانية دخلت الغوطة الشرقية كانت في 15 شباط الفائت قبل التصعيد العسكري الذي شهدته الغوطة الشرقية، والذي راح ضحيته أكثر من 700 شهيداً من المدنيين.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب