الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | بينهم ضباط .. قتلى من الحرس الثوري الايراني في القصف الإسرائيلي على التيفور

تقارير

بينهم ضباط .. قتلى من الحرس الثوري الايراني في القصف الإسرائيلي على التيفور

بينهم ضباط .. قتلى من الحرس الثوري الايراني في القصف الإسرائيلي على التيفور

وكالة شهبا برس - نجم الدين خالد:

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين 9 نيسان، إن سلاح الجو الاسرائيلي هو المسؤول عن شن هجمات على مطار التيفور السوري صباح اليوم.

 
وقالت الوزارة إن الغارات الجوية على مطار التيفور السوري شنت من قبل مقاتلتين إسرائيليتين من طراز "إف-15". و أن 3 صواريخ وصلت إلى الهدف، بينما تم اعتراض 5 منها وكذلك قامت وزارة الدفاع السورية بكشف هوية الطائرات التي نفذت الهجوم.


وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "في التاسع من نيسان/أبريل، الفترة ما بين 03:25 و 03:53 أطلقت طائرتان إسرائيليتان من طراز "إف-15" من الأراضي اللبنانية، دون دخول المجال الجوي السوري، 8 صواريخ موجهة على مطار التيفور.

وتمكنت وحدات الدفاع الجوي التابعة للقوات السورية من اعتراض 5 صواريخ موجهة".، بينما 3 صواريخ وصلت إلى الجزء الغربي من المطار.
وأكدت وزارة الدفاع عدم وقوع ضحايا بين المستشارين الروس.


ورفضت السفارة الإسرائيلية في روسيا التعليق على معلومات الدفاع الروسية حول قصف مطار التيفور في سوريا.


وأكدت مصادر عسكرية أن الهجوم أدى لمقتل أربعة من قادة وضباط الحرس الثوري الإيراني الإرهابي فضلا عن العديد من عناصر جيش الأسد.


واستهدفت قوات الأسد أول أمس السبت مدينة دوما في الغوطة الشرقية بعدة صواريخ محملة بالأسلحة الكيماوي مما أدى لاستشهاد اكثر من 150 مدني معظمهم من النساء والأطفال.

 
يذكر أن واشنطن وباريس لوحتا بشن هجمات عسكرية ضد النظام السوري بعد الهجوم الذي شنه بغاز الكلور.

 
 واعرب كبير الحاخامات الاسرائيلي عن ان اسرائيل لن تقف مكتوفة الايدي جراء مايجري من ابادة بشعة في سوريا ، والحروب التي دمرت المنطقة.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب