الأخبار العاجلة

الرئيسية  | تقارير  | وفاة الفنانة السورية مي سكاف عن عمر يناهز 49 عاماً

تقارير

وفاة الفنانة السورية مي سكاف عن عمر يناهز 49 عاماً

وفاة الفنانة السورية مي سكاف عن عمر يناهز 49 عاماً

شهبا برس - وكالات:

تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الاثنين 23 تموز خبر وفاة الممثلة السورية الثائرة "مي سكاف" في العاصمة الفرنسية باريس عن عمر ناهز 49 عاماً.


ونعى ممثلون وكتاب ونشطاء سوريون الفنانة الراحلة التي تعتبر أحد الوجوه البارزة بين الممثلين المعارضين لنظام الأسد منذ انطلاق الثورة السورية.


وأكد المخرج السوري "ثائر موسى" صحة خبر وفاة الفنانة "مي سكاف" مشيراً أن الوفاة إثر نوبة قلبية، واصفاً سكاف بأنها: "أطيب الناس وأطيب وأصلب الأرواح".

فيما اشارت مصادر إعلامية ان وفاة سكاف نتج عن جلطة دماغية. 


وعبر ناشطون سوريون عن حزنهم لوفاتها، مستذكرين منشورها الأخير على صفحتها في موقع فيسبوك: "لن أفقد الأمل، لن أفقد الأمل، إنها سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد".

 

وانضمت الفنانة الراحلة إلى صفوف المتظاهرين في دمشق منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011، وتعرضت للاعتقال عدة مرات من قبل مختبرات الأسد، كانت آخرها عام 2012 قبل أن تتوجه إلى الأردن ومنها إلى العاصمة الفرنسية باريس.


يذكر أن "سكاف" ولدت في دمشق في 13 نيسان 1969 ودرست فيها اللغة الفرنسية وشاركت في العديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية خلال حياتها.

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب