الأخبار العاجلة

الرئيسية  | أخبار محلية  | شتاءٌ قاسٍ يمرُّ على السوريين ,,, مخيم اعزاز نموذجاً

أخبار محلية

شتاءٌ قاسٍ يمرُّ على السوريين ,,, مخيم اعزاز نموذجاً

شتاءٌ قاسٍ يمرُّ على السوريين  ,,, مخيم اعزاز نموذجاً

 

في مخيم اعزاز ... خيام  بين البساتين  .. لا يظلهم سوى خيام  من قماش يفترشون الارض و يلتحفون السماء !


مخيم اعزاز الذي يضم آلاف النازحين من حلب وريفها  , الثلوج تغمر الخيام وتقلع بعضها , و أطفال ترتعد فرائصهم من شدة البرد , خصوصا مع ارتفاع اسعار الوقود , حيث يتجاوز سعر اللتر الواحد ال 100 ليرة سورية اضافة إلى ندرة الحطب خصوصاً مع انه تم في العام الماضي قام كثير من الناس  باقتلاع بعض الاشجار من الحدائق لاستخدامها للطبخ و التدفئة .


حتى في مدينة حلب , هناك الآلاف من الحلبيين يسكنون في المدارس او في المدينة الصناعية في حلب بين المعامل في  مساكن عشوائية , هذه المعاناة تتكرر كل عام لكنها قد تكون في هذا العام اشد قساوة مع نزوح اكثر من 100 الف سوري تقريبا من خناصر وقراها و من السفيرة و المناطق المحيطة بها بعد احتلال تلك المناطق من قبل عصابات الاسد .


اضافة الى القصف المتكرر على احياء حلب دفع الالاف من الحلبيين النزوح من المدينة الى  مناطق حدودية قد تكون أكثر أمنا يقيهم من شر طائرات الأسد الحربية وبراميله المتفجرة .

Tags   حلب

اترك تعليقا

الاسم

البريد الالكتروني

مقالات متعلقة

تابعنا

النشرة البريدية

وكالة شهبا برس

وكالة شهبا برس: هي وكالة أنباء محلية سورية مستقلة لا تتبع لأي جهة حكومية او سياسية او أي تنظيم، تم تشكيلها على ايدي العديد من الصحفيين والناشطين الإعلاميين السوريين في 1 نيسان عام 2013 بمدينة حلب